صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


مقابل رسوم.. فيسبوك يطور منصة فيديو لربط المشاهير بالمعجبين

ناريمان محمد

الخميس، 17 ديسمبر 2020 - 04:57 ص

يعمل فيسبوك، على تطوير نظام أساسي جديد يسمح للمستخدمين بمواجهة المشاهير أو المؤثرين المفضلين لديهم، ولكن مقابل رسوم.

 

ويتعاون فيسبوك مع Cameo، والذي يعتبر تطبيقًا خاصًا للمشاهير، من خلال نظام أساسي جديد للفيديو يتيح للمستخدمين الدفع مقابل مقابلة المشاهير لطرح الأسئلة عليهم والتقاط صور سيلفي أثناء مقاطع الفيديو الحية.

يتميز منتج الفيديو، بمقاطع مباشرة حيث يتفاعل مشهورون مع معجبيهم الذين يمكنهم طرح الأسئلة أو التقاط صور شخصية، وفقًا لتقرير من Bloomberg .

 

ستكون هناك خيارات للمشاهدين لتعويض المبدعين من خلال شراء هدايا رقمية لهم أو الدفع مقابل "الظهور" بجانب المضيف أثناء البث المباشر.

 

ويتم حاليًا اختبار الميزة داخليًا، كما قال متحدث باسم فيسبوك لـوكالة Bloomberg، وليس من الواضح ما إذا كان سيكون تطبيقًا قائمًا بذاته أم جزءًا من الأنظمة الأساسية الأخرى للشركة.

 

ومع ذلك، يبدو أنه يستمد الإلهام من تطبيق Cameo الموجود بالفعل والذي يتقاضى 5 دولارات إلى 300 دولار للمقاطع الشخصية مع المشاهير، ووفقًا لـ TechCrunch ، أكمل Cameo 2000 طلب فيديو اعتبارًا من يونيو الماضي - مما يجعله هدفًا مثاليًا لـ فيسبوك.

 

ويبدو أن فيسبوك يسير في طريق جديد لإنشاء تطبيقاته الخاصة بدلاً من شراء تطبيقات مصنوعة بالفعل لإضافتها إلى إمبراطوريته.

 

وقد يكون هذا بسبب المشكلات القانونية التي تواجهها الشركة، حيث رفعت لجنة التجارة الفيدرالية (FTC) ومجموعة من المدعين العامين في الولاية دعوى قضائية ضد فيسبوك الأسبوع الماضي بسبب "الممارسات المانعة للمنافسة".

 

ويتهم المدعي العام في نيويورك، ليتيسيا جيمس، والآخر من قبل المنظمين الفيدراليين، فيسبوك بالاستحواذ بشكل غير قانوني على منافسيها بطريقة "مفترسة" من أجل السيطرة على السوق.

 

وقال جيمس: "منذ ما يقرب من عقد من الزمان ، استخدم فيسبوك هيمنته وقوته الاحتكارية لسحق المنافسين الأصغر ، والقضاء على المنافسة ، وكل ذلك على حساب المستخدمين العاديين".

 

ودعا التحالف المؤلف من 46 ولاية وواشنطن العاصمة، القضاة إلى الحكم بأن استحواذ فيسبوك على WhatsApp و Instagram كان غير قانوني.


اقرأ أيضًا :«فيسبوك» يخطط لاكتشاف أفكار المستخدمين وترجمتها إلى أفعال

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة